عاجل

اخبار العالم موعد جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستعد مدينة جدة السعودية، لاستضافة أضخم حدث في عالم سباقات السرعة ورياضة السيارات والمحركات، حيث تحتضن في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر المقبل، سباق جائزة السعودية الكبرى لـ "الفورمولا 1"، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية.
وبهذه المناسبة، تزينت صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي، بأعلام وشعارات سباقات الفورمولا 1، وبنماذج لسيارات السباقات السريعة وصور للفرق والسائقين المشاركين في جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1.
كما استعدت أمانة محافظة جدة بتجميل طريق الملك والكورنيش بأعلام وشعارات الفورمولا 1، بدءاً بمطار الملك عبدالعزيز الدولي مروراً بدوار الكرة الأرضية باتجاه طريق الملك جنوباً والمنطقة المحيطة بحلبة الكورنيش والواجهة البحرية.
وتشهد حلبة الكورنيش التي تعد أطول وأسرع حلبة فورمولا 1 في العالم منافسات قوية لحسم لقب الفورمولا 1 لعام 2021، وذلك بين بطل العالم لويس هاملتون والسائف ماكس فيرشتاين الطامح للقبه الأول.
كما سيشارك في السباق بالإضافة إلى الاسمين السابقين فرناندو ألونسو، وكيمي رايكونين وعدد من السائقين الذين سيتاح للجمهور مشاهدتهم للمرة الأولى عن قرب في سباق جدة.
وبهذه الخطوة تلحق السعودية بالإمارات والبحرين، واللتان دخلتا الفورمولا 1 منذ أعوام بحلبتيهما، بالإضافة إلى قطر التي دخلت بطولة العالم بحلبة لوسيل الدولية هذا العام أيضاً.
ويرافق السباق فعاليات موسيقية وثقافية متنوعة، حيث يشارك فنانون عالميون منهم جستن بيبر وديفيد كيتا أفضل دي جي في العالم.
كما ستكون الفرصة متاحة لزوار ورواد المهرجان للاطلاع على أحياء جدة التاريخية، خاصة أن المدينة تحتوي على 600 مبنى تراثي و36 مسجداً تاريخياً و5 أسواق تاريخية رئيسة.
تابعي المزيد: تدشين أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 من قطع "الليغو" في العالم بـجدة
يشار إلى أن فعاليات سباقات الفورمولا 1 تُنقل منذ أعوام على قناة MBC action، كما سيذاع سباق جائزة السعودية الكبرى عبر شاشتها أيضاً، كذلك يمكن مشاهدته عبر الإنترنت عن طريق منصة شاهد.
يذكر أن أطلق الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، في فبراير الماضي ساعة العدّ التنازلي لسباق فورمولا 1، وذلك في حفل خاص أُقيم على كورنيش جدة، حضره عدد من أبرز الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام، لتعلن الساعة رسمياً العدّ التنازلي حتى انطلاق السباق التاريخي.

 

 

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق