اخبار العالم إطلالات أخّاذة على 3 مدن في آسيا من 3 أبراج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خلال الرحلة السياحيّة، ينجذب زائر أي مدينة إلى الإطلالة عليها من الأبراج ومنصّات المشاهدة العالية بحيث يُعاين تفاصيلها، بشموليّة، ويحتفظ بالصور التذكاريّة منها، وبأحاسيس عدة، فالمكان "ليس مساحة فحسب، إنّه حالة نفسيّة أيضًا"، حسب الشاعر الفلسطيني محمود درويش.

تابعوا المزيد: أرخص المدن السياحية حول العالم

في آسيا، تتعدّد الأبراج السياحية شاهقة الارتفاع، ومنها الثلاثة الآتية الواقعة في العاصمة التايوانيّة، تايبه، والعاصمة اليابانيّة، طوكيو، والمدينة الأكبر في فيتنام، "هو تشي منه"، الأبراج التي تمثّل نقاط جذب للمحليين والزائرين الدوليين.

3 أبراج سياحية في آسيا

إحدى منصّات المشاهدة في "تايبه 101" عبارة عن سطح مفتوح

"تايبه 101" لإطلالات أخّاذة

لقطة لبرج "تايبه 101" في الليل؛ تبدو أضواء المدينة


كانت ناطحة السحاب المعروفة باسم تايبه 101 تُعرف سابقًا باسم "مركز تايبه المالي العالمي"؛ تتمّيز بأنها كانت الأكثر ارتفاعًا في العالم بين عامي 2004 و2010، قبل أن يتجاوزها "برج خليفة" بدبي. يرتفع البناء لـ508 أمتار، ويتمتّع بالخضرة، ويتألّف من 101 طبقة، كما يدلّ اسمه.
يهدف السائحون إلى صعود منصّات المراقبة الكائنة في الطبقات 88 و89 و91؛ علمًا أن الطبقة الأخيرة عبارة عن سطح مفتوح. تسمح الطبقات الثلاث بالإطلالات الرائعة على المدينة، من زاوية 360 درجة. يستغرق الأمر نحو أربعين ثانية، للانتقال من المدخل إلى سطح المراقبة الكائن في الطبقة التاسعة والثمانين. أضف إلى الإطلالات، هناك مجسم لكرة عملاقة ذهبيّة اللون تزن 660 طنًّا، وتلعب دور الحفاظ على استقرار البرج خلال الأعاصير والزلازل، والمطعم الجذّاب الكائن في الطبقة السفليّة أو مركز التسوّق الأكثر شهرة في تايبيه، المركز الذي يشغل الطبقات الخمس الأولى من البرج.

برج طوكيو معلم جذب سياحي جماهيري

إطلالة على العاصمة اليابانيّة، من إحدى منصّتي "برج طوكيو"


كان برج طوكيو شُيّد في العاصمة اليابانيّة في عام 1958 ليلعب دور التحكّم في إشارات البثّ للتلفزيون، وإشارات الإرسال والاستقبال لقنوات الإذاعة على موجة "أف أم" قصيرة المدى، بالإضافة إلى نقل معلومات المرور في طوكيو وجمع البيانات عن جودة الهواء والأحوال الجويّة. هو يرتفع لـ333 متراً، ويتخذ هيئة هيكل حديد مطلي باللونين الأحمر والأبيض.

هيكل برج طوكيو


يقصد المحليون والسائحون المكان في الصباح لمشاهدة معالم طوكيو، والخضرة فيها، مع لمحات عن جبل فوجي، وذلك من مكان مرتفع، أمّا بعد الغروب فإن الكشف على أضواء المدينة آسر، علمًا أن للبرج مرصدين مفتوحين للعامّة: أحدهما يعلو 150 مترًا، وثانيهما يتجاوز الأول، مع ارتفاع 250 مترًا، وأن إضاءة البرج عرفت تصميمًا جديدًا، وذلك في عام 1989.
أضف إلى الإطلالات، يضمّ برج طوكيو حوضًا للأسماك يأوي 50 ألف سمكة، ومتحفًا للشمع ومنطقة ملؤها المجسّمات والعديد من صالات العرض والمطاعم والمقاهي وأماكن بيع التذكارات.
الجدير بالذكر أنّه منذ افتتاح "طوكيو سكاي تري" في عام 2012، لم يعد "برج طوكيو" المبنى الأكثر ارتفاعًا في المدينة، إذ يبلغ طول الأول (634 مترًا) نحو ضعف الثاني، إلّا أن ذلك لم يؤثّر في دور "البرج" في جذب السائحين.

تابعوا المزيد: السفر إلى طوكيو على طريقة الرحَّالة أنس إسكندر

 

"برج "بيتكسكو المالي" لإطلالة غير معهودة على "هو تشي منه"

 

"برج "بيتكسكو المالي" في مدينة "هو تشي منه" يتألّف من 68 طبقة


تذهل الإطلالات الشاملة على مدينة "هو تشي منه" الأكبر في فيتنام، وذلك من "برج "بيتكسكو المالي" المشيّد من الزجاج والمعدن، وتشتمل على نهر سايغون ومناطق الجذب السياحي الأخرى في المدينة. يقود مصعد فائق السرعة المهتمين بزيارة ناطحة السحاب المذكورة، والمؤلّفة من 68 طبقة، إلى الطبقتين 50 و52 حيث المنصّة والمطعم. يعلو البرج لـ262.5 مترًا، وهو ثاني أطول بناء في فيتنام. صحيح أن وظيفة غالبية طبقات المكان هي تجاريّة، إلّا أن هناك جانب سياحي، في المطعم عالمي المستوى وسطح المراقبة الذي يوفر أكثر المناظر إثارة للإعجاب للمدينة.

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن السياحية في فيتنام لشهر العسل

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق