تكنولوجيا : وزارة العدل الأمريكية سترفع دعوى قضائية ضد شركة جوجل بسبب ممارساتها على مستوى البحث والإعلانات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم اخر اخبار التكنولوجيا

سترفع وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية ضد شركة جوجل في الأسبوع المقبل، وفقا لتقارير صادرة عن وكالة الأنباء رويترز نقلا عن ثلاثة مصادر داخلية. ستتهم وزارة العدل الأمريكية شركة جوجل في هذه الدعوى القضائية بمحاولة تقويض محركات البحث المنافسة، بما في ذلك محرك البحث Bing من شركة مايكروسوفت، فضلا عن محركات البحث المنافسة الأخرى.

من خلال تقييد وصولها إلى البيانات المتعلقة بالمستخدمين وتفضيلاتهم، تمنع شركة جوجل منافسيها من تحسين منصات البحث ومنصات الإعلانات الخاصة بها، ولكن كما يمكنكم أن تتوقعوا، فشركة جوجل تنفي هذه الإتهامات.

تحقق وزارة العدل الأمريكية أيضًا في نشاط جوجل على مستوى الإعلانات، فهي تبيع المساحات الإعلانية ضمن نتائج البحث بالإضافة إلى الأدوات اللازمة لتشغيل مثل هذه الإعلانات. وبحسب ما ورد، فقد طُلب من المدعين العامين في الولاية التوقيع على الدعوى علمًا أن بعضهم يقومون فعلاً بالتحقيق في الأعمال التجارية الأخرى لشركة جوجل.

في العام الماضي فقط، فرضت المفوضية الأوروبية غرامة بقيمة 1.49 مليار يورو على شركة جوجل بسبب محاولتها ترسيخ هيمنتها على قطاع إعلانات البحث من خلال الحد من إستخدام محركات البحث المنافسة.

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق