تكنولوجيا : سامسونج تحصل على ترخيص للتعامل مع شركة Huawei، ولكن قد لا يكون كافيًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم اخر اخبار التكنولوجيا

إبتداءً من 15 سبتمبر توقفت كل من سامسونج و LG عن التعامل مع شركة Huawei، والتي كانت مسؤولة عن تصنيع غالبية شاشات OLED المستخدمة في طرازات Huawei Mate 40 Pro. الآن، وفقًا لتقرير جديد من وكالة الأنباء رويتزر، فيبدو أن شركة سامسونج نجحت في الحصول على ترخيص لبيع بعض الشاشات لشركة Huawei.

ومع ذلك، قد لا يكون هذا الترخيص كافيًا، فلا يزال من غير الواضح ما إذا كانت شركة سامسونج ستكون قادرة على شحن الشاشات للشركة الصينية بسبب القيود المفروضة على Huawei من قبل الحكومة الأمريكية بقيادة دونالد ترامب والتي تمنع الشركات العالمية التي تستخدم التكنولوجيات الأمريكية من التعامل مع الشركة.

يبدو أن المشكلة تتمحور حول بعض المكونات المستخدمة في الشاشات مثل الرقاقات التي تتعامل مع الإدخالات اللمسية، وهي الرقاقات التي يتم تصميمها من قبل شركة ARM. ومع ذلك، لم تُعلق سامسونج و Huawei على هذا الموضوع حتى الآن.

LG Display المتخصصة في صناعة الشاشات و SK Hynix المتخصصة في صناعة الرقاقات والذواكر العشوائية لم تتلقى بعد التراخيص اللازمة للتعامل تجاريًا مع شركة Huawei. ومع ذلك، لا تزال شركة Huawei قادرة على إستيراد الشاشات من شركة BOE بسبب حقيقة أنها شركة صينية وليست شركة أجنبية.

شركة كوالكوم تقدمت أيضًا بطلب للحصول على ترخيص للتعامل مع شركة Huawei للحكومة الأمريكية، ولكن لم تتلقى جوابًا بعد. مايكروسوفت و Intel و AMD تلقت بالفعل ترخيصًا من إدارة دونالد ترامب، وهذا ما يُعتبر خبرًا سارًا لقسم الحواسيب المحمولة في شركة Huawei، ولكن هذا لا يعني الكثير لقسم الهواتف الذكية في الشركة الصينية.

المصدر.

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق