اخر اخبار التكنولوجيا والتطبيقات اليوم تطبيق “Safe Me” لحماية المستخدمين من المخاطر الإلكترونية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أطلقت شركة الأمن السيبراني Lucideus Tech تطبيق تقييم المخاطر الإلكترونية Safe Me مع إصدارات تستهدف المستخدمين العاديين والشركات وكبار المديرين التنفيذيين. تيح تطبيق Safe Me للأفراد تقييم المخاطر الإلكترونية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. التطبيق لديه أيضاً إصدار مؤسسي، والذي سيكلف الشركات 3 دولارات لكل موظف شهرياً. أما النسخة البلاتينية منه، فهي مخصصة لكبار المديرين التنفيذيين والأفراد ذوي التعاملات المالية العالية، وستبلغ تكلفة هذه النسخة 10 آلاف دولار في السنة.

عندما يفتح المستخدم تطبيق Safe Me، سيرى النتيجة حول مخاطر السلامة على الإنترنت، عبر تصنيف من صفر إلى خمسة، حيث يشير رقم صفر إلى عدم وجود أي خطر محتمل، في حين يشير الرقم خمسة إلى نسبة خطر كبيرة.

كما يُجري التطبيق أيضاً تقييماً للمخاطر التي يتعرض لها جهاز الكمبيوتر، ويعطي إيعازاً بالحاجة لترقية نظام التشغيل إذا كان الجهاز غير آمن. ويعرض التطبيق قائمة بكلمات المرور التي تم اختراقها وخاصة تلك المرتبطة ببريده الإلكتروني.

وبحسب التقارير، فإن تطبيق Safe Me سيظل خالياً من الإعلانات، ولا يتطلب أي ميزات خاصة في أجهزة الكمبيوتر. وسيسمح التطبيق أيضًا للمستخدمين المنتظمين بأخذ دورات تدريبية حول السلامة لتحسين درجة الأمان الخاصة بهم.

وكلما ازداد عدد الاختبارات التي يجيب عليها الشخص بطريقة صحيحة، أصبحت درجاته أفضل. تحتوي كل دورة أيضًا على مقطع فيديو مدته ثلاث دقائق يشرح كيفية الحفاظ على سلامة الجهاز عند استخدامه.

وستشمل هذه الدورات كل ما يتعلق بأمان رسائل البريد الإلكتروني وتطبيقات مثل Paytm و Google Pay. من ناحية أخرى، ستكون الشركات قادرة على تصميم وإدارة سلامتها الخاصة، من أجل تفادي المخاطر الأمنية الإلكترونية على موظفيها، وفق ما نقلت صحيفة “إنديان إكسبرس”

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : 24 تكنولوجيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق