عاجل

اخر اخبار التكنولوجيا والتطبيقات اليوم ميزات تساعدك في تحسين تجربتك اليومية مع واتس أب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يتميز تطبيق واتس أب بشهرته الواسعة في جميع أنحاء العالم وبقاعدة مستخدمين كبيرة، وتسعى شركة واتس أب باستمرار إلى إضافة المزيد من المميزات التي تجعل من تجربة استخدام التطبيق أكثر سهولة وتميزاً. وقد لا يعرف الكثير من المستخدمين العديد من الميزات التي ينطوي عليها تطبيق واتس أب، لذا أوردت صحيفة إنديان إكسبرس بعض هذه الميزات على النحو التالي:

استخدم واتس أب على أجهزة متعددة بدون هاتفك الأساسي
يقوم واتس أب بتشغيل برنامج تجريبي متعدد الأجهزة، والذي يظهر في الإعدادات> القسم المرتبط. باستخدام هذا البرنامج، سيتمكن مستخدمو واتس أب من استخدام الأجهزة المصاحبة المرتبطة دون إبقاء هواتفهم متصلة. يمكن للمرء ربط ما يصل إلى أربعة أجهزة بحسابه، والذي يتضمن المتصفحات والأجهزة الأخرى. تجدر الإشارة إلى أنك ستكون قادرًا على استخدام واتس أب ويب و ديسك توب و بورتال حتى عندما لا يكون الهاتف الرئيسي مزودًا باتصال إنترنت نشط. ومع ذلك، إذا ظل الجهاز الرئيسي غير متصل لمدة تزيد عن 14 يومًا، فسيتم تسجيل خروج الأجهزة المرتبطة تلقائيًا.

قم بإنشاء ملصقات مخصصة في التطبيق
يتيح لك واتس أب الآن إنشاء ملصقاتك المخصصة باستخدام أداة صانع الملصقات المضافة حديثًا. يمكن الوصول إلى الميزة بسهولة وسيجدها المرء في قسم الملصقات في النظام الأساسي. يحتاج المرء فقط إلى فتح أي دردشة واتس أب، والنقر على أيقونة مشبك الورق، ثم النقر مرة أخرى على "الملصق". يمكنك بعد ذلك تحميل صورة لإنشاء ملصقك المخصص. يتيح لك واتس أب إضافة مخطط تفصيلي واقتصاص الصورة في ملصق وإضافة رموز تعبيرية أو ملصقات أو نص إليها. تتوفر هذه الميزة حاليًا لإصدار الويب من واتس أب وتخطط الشركة لإضافة الميزة لإصدار سطح المكتب في الأسابيع المقبلة.

قم بتنزيل جميع صور واتس أب مباشرة على جهاز الكمبيوتر
إذا كنت قد تلقيت مجموعة من الصور على واتس أب وترغب في تخزينها مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون المرور بأي عملية إضافية، فيمكنك القيام بذلك باستخدام واتس أب ويب. فقط افتح رابط واتس أب ويب على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول وانتقل إلى أي محادثة. انقر فوق اسم المرسل أو اسم المجموعة وستظهر لك المنصة بعد ذلك قسم "الوسائط". بعد ذلك، حرك المؤشر على صورة، وانقر فوق علامة التجزئة ثم حدد جميع الصور، وبعد ذلك يمكنك تنزيلها.

ميزة العرض مرة واحدة
يحتوي واتس أب على ميزة العرض مرة واحدة للوسائط، والتي تخفي بشكل أساسي الصور بمجرد أن يفتحها المتلقي ويترك الدردشة. تم إطلاق هذه الميزة في أغسطس من هذا العام وأكدت واتس أب أن أي صورة أو مقطع فيديو ترسله باستخدام ميزة "العرض مرة واحدة" لن يتم حفظها في الصور أو المعرض الخاص بالمستلم.

ولكن، سيتعين عليك تحديد عرض الوسائط مرة واحدة في كل مرة تريد فيها إرسال صورة أو مقطع فيديو. وتجدر الإشارة إلى أنه بمجرد إرسال صورة أو مقطع فيديو بميزة "عرض مرة واحدة"، لن يتمكن واتس أب من عرضه مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، لن يسمح لك النظام الأساسي بإعادة توجيه الصور أو مقاطع الفيديو التي تم إرسالها أو استلامها أو حفظها أو تمييزها بنجمة أو مشاركتها باستخدام ميزة عرض الوسائط "عرض مرة واحدة".

إدارة الإخطارات
هناك أوقات لا تريد فيها رؤية إشعارات رسائل واتس أب. يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الإشعارات> إيقاف استخدام الإشعارات ذات الأولوية العالية. بمجرد تعطيل هذا، لن يعرض هاتفك الذكي إشعارات واتس أب أعلى قائمة الإشعارات. يمكنك أيضًا زيارة قسم إعدادات هاتفك وإيقاف تشغيل الإشعارات لتطبيق واتس أب. بعد ذلك، لن يعرض جهازك إشعارات واتس أب مطلقًا وسيتعين عليك فتح التطبيق للتحقق من الرسائل.

تكوين التنزيل التلقائي
بشكل افتراضي، يقوم واتس أب تلقائيًا بتنزيل الصور عبر اتصالك الخلوي. إذا كنت في مجموعة ترسل الكثير من الصور ومقاطع الفيديو غير الضرورية، فيمكنك إيقاف تشغيل خيار التنزيل التلقائي لتوفير مساحة التخزين على هاتفك الذكي، وهو أفضل من تنظيف التخزين بشكل يومي. لتهيئة التنزيل التلقائي للصور أو الفيديو أو الصوت، يمكنك ببساطة الانتقال إلى واتس أب> النقر على الزر ثلاثي النقاط> الإعدادات> التخزين والبيانات> التنزيل التلقائي للوسائط. هنا، يمكنك اختيار الوقت الذي يجب أن يقوم فيه واتس أب بتنزيل الوسائط تلقائيًا.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : 24 تكنولوجيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق