اخبار السعودية : اتحاد سعودي مصري لمكافحة الاحتكار وحماية المنافسة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بحث محافظ الهيئة العامة للمنافسة عبدالعزيز الزوم مع رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري أمير نبيل، تنسيق الجهود لمواجهة أية ممارسات احتكارية قد تؤثر على حماية حرية المنافسة في كلا البلدين.

وذكر أمير نبيل، في بيان صادر أمس (السبت)، أن مجال حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أضحى واحدا من أهم الدعائم الأساسية للإستراتيجية الوطنية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف قائلا: «ترسيخ مبادئ المنافسة الحرة في السوق وإنفاذ مواد القانون المتعلقة به والتصدي لتلك الممارسات الاحتكارية أصبح من الأهمية بمكان من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية، ورفع كفاءة عمل الأسواق، مما يستدعي مزيدا من التعاون بين أجهزة المنافسة في الدول الشقيقة».

جاء ذلك خلال استقبال أمير نبيل، محافظ الهيئة العامة للمنافسة في السعودية عبد العزيز الزوم، والوفد المرافق له، بمقر الجهاز بالقرية الذكية، لدراسة سبل التعاون بين الجهازين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، ونشر ثقافة المنافسة.

وأكد نبيل، أن مثل هذه الاجتماعات واللقاءات تمثل حجر الزاوية في وضع أسس التعاون المشترك بين البلدين مما يخدم حماية المنافسة، وحماية الاستثمارات في البلدين، ومواجهة أية ممارسات قد تضر بالأسواق وتدفق الاستثمارات.

وأعرب الزوم عن أمله في تعاون بنَّاء بين الهيئة وجهاز حماية المنافسة المصري؛ لتحقيق مزيد من التعاون المشترك في الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


الخبر | اخبار السعودية : اتحاد سعودي مصري لمكافحة الاحتكار وحماية المنافسة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق