عاجل

اخبار اليوم : السفارة الأميركية بالقاهرة تحذّر مستخدمي الإنترنت من برامج خبيثة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذّرت السفارة الأميركية في القاهرة من نوعين من البرامج الخبيثة (الضارة). وكتب حساب السفارة الرسمي على "فيسبوك" منشورًا جاء فيه "تحذير لمستخدمي الإنترنت في مصر: اكتشفت وزارة الأمن الداخلي الأميركي، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، بالتعاون مع شركاء حكوميين أميركيين، نوعين من البرمجيات الخبيثة (البرامج الضارة) المستخدمة من قبل حكومة كوريا الشمالية"، وأشارت السفارة إلى أن "مصر واحدة من البلدان التي تم رصد عناوين الـIP المصابة داخلها.

وبحسب تقرير أميركي، تستخدم هذه البرامج الضارة منذ 2009 على الأقل، وتستهدف العديد من الضحايا عالميًا، بما فيها الولايات المتحدة، بما في ذلك وسائل الإعلام، والفضاء، والمالية، والبنية التحتية الحيوية.

وقال التقرير، إنه أثناء تحليل البنية الأساسية المستخدمة بواسطة تلك البرامج الضارة، حددت الحكومة الأميركية 87 شبكة مخترقة في دول الأرجنتين، ومصر، وإسبانيا، وبلجيكا، والهند، وسريلانكا، والبرازيل، وإيران، والسويد، وكمبوديا، والأردن، وتايوان، والصين، وباكستان، وتونس، وكولومبيا، والسعودية.

وأضاف "إن البرامج الضارة غالبًا ما تصيب الخوادم والأنظمة من دون معرفة مستخدمي ومالكي النظام، إذ تستطيع تلك البرامج الخبيثة تثبيت استمراريتها، والتحرك من خلال شبكة الضحايا وأي شبكات أخرى متصلة بها"، مشيراً إلى أن البرمجيات الخبيثة "برامبول" تنتشر من خلال الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تتيح تلك الشركات الوصول المشترك إلى ملفات المستخدمين على الشبكة، وينتشر برنامج "برامبول" الخبيث عادة باستخدام قائمة بيانات اعتماد تسجيل الدخول المشفر لإطلاق الهجوم على الضحايا.

وبحسب التقرير الأميركي، يمكن أن تؤدي تلك البرامج إلى تأثيرات حادة، منها "ضياع المعلومات الحساسة بشكل مؤقت أو دائم، بالإضافة إلى الخسائر المادية لاستعادة النظم والملفات".

الخبر | اخبار اليوم : السفارة الأميركية بالقاهرة تحذّر مستخدمي الإنترنت من برامج خبيثة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق