اخبار اليوم : السعودية ترفع حيازتها للسندات الأميركية إلى 170 مليار دولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفعت السعودية حيازتها لسندات الخزانة الأميركية إلى 170 مليار دولار في مارس/ آذار 2019، بزيادة 3 مليارات دولار مقارنة بشهر فبراير/ شباط الماضي. وقد بقيت المملكة في المرتبة 11 في أعلى قائمة حاملي السندات الأميركية.

كما زادت الإمارات حيازتها من السندات الأميركية 1.1 مليار دولار لتصل إلى 55.6 مليار دولار بنهاية مارس/ آذار الماضي، وفق موقع "أرقام" المتخصص.

وبقيت الصين في أعلى الترتيب في القائمة، مع حيازتها تريليونا و120.5 مليار دولار، وبعدها اليابان بـتريليون و78.1 مليار دولار، ومن ثم بريطانيا بـ317 مليار دولار، فالبرازيل 311.7 مليار دولار، علماً أن الحيازات الأجنبية في السندات الأميركية تصل إلى 6 تريليونات و473.3 مليار دولار.

وكانت السعودية قد خفضت حيازاتها من السندات الأميركية تسعة مليارات دولار في يناير / كانون الثاني 2019، لتبلغ 162.6 مليار دولار، ومن ثم رفعتها 4.4 مليارات دولار في فبراير/شباط، وصولاً إلى زيادة 3 مليارات دولار في مارس الماضي.

اقــرأ أيضاً

وحققت المملكة أعلى معدل في حيازتها في سبتمبرأيلول من عام 2018، حين كانت تمتلك 176.1 مليار دولار من السندات الأميركية.

وسندات الخزانة هي ، تحصل بمقتضاها الحكومة على سيولة مالية لتسيير أعمالها وتمويل المشروعات التنموية، بينما تدفع نسب فائدة للدول المستثمرة في هذه السندات. ويعتبر الاستثمار بالسندات الأميركية بمثابة تخزين للأموال في ملاذ يعتبر الأكثر أماناً في اكتناز الدولار. 

الخبر | اخبار اليوم : السعودية ترفع حيازتها للسندات الأميركية إلى 170 مليار دولار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق