اخبار اليوم : حزب السيسي يوزع تذاكر مجانية لفيلم "الممر" دعماً للجيش

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن حزب "مستقبل وطن" المصري توزيع تذاكر مجانية لفيلم "الممر" المعروض في دور السينما حالياً، على جميع أعضاء الحزب من كل المحافظات، خلال يومي، اليوم الخميس وغد الجمعة، تحت ذريعة "تشجيع الروح الوطنية" و"دعم القوات المسلحة"، على خلفية تناول الفيلم المرحلة الزمنية التالية لهزيمة حرب عام 1967.

وقال الحزب، في بيان رسمي، إن مقرات "مستقبل وطن" في محافظات "القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والمنوفية، والغربية، والدقهلية، وكفر الشيخ، والمنيا، وبورسعيد، ودمياط"، ستتولى توزيع التذاكر المجانية على جميع أعضاء الحزب، وكذلك لغير أعضائه، حتى يتعرف المواطنون العاديون على بطولات الصاعقة المصرية.

ويُدار حزب "مستقبل وطن" بمعرفة الأجهزة الأمنية الموالية لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستهدف من وراء تلك الخطوة "تحقيق إيرادات أعلى للفيلم الذي شاركت إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة في إنتاجه"، خصوصاً أن "الممر" يأتي في المرتبة الثانية لقائمة أفلام عيد الفطر، بفارق كبير عن فيلم "كازابلانكا" الذي حقق ضعف إيراداته تقريباً.

ويحاول "مستقبل وطن" العودة إلى المشهد السياسي مجدداً، بعد أن تلقى ضربة ميدانية وإعلامية موجعة بتصدره مشهد الاستفتاء الأخير على تعديلات الدستور، إثر تورطه في توزيع الرشى الانتخابية على المواطنين بصورة لافتة و"فجة"، ما أدى إلى اقتران اسمه بأخطاء فادحة، ومخالفات قانونية، وتجاوزات غير مسبوقة صاحبت الاستفتاء.

ونشرت أمانة "مستقبل وطن" في ضاحية الجمالية بالقاهرة، إعلاناً داخلياً يفيد بطرح 6 آلاف تذكرة مجانية لأهالي المنطقة، بدعوى حرص الحزب على "مساندة مؤسسات الدولة المصرية"، و"ترسيخ حب الوطن والوطنية لدى الشباب، والنشء، والأسرة المصرية"، فضلاً عن "تقدير ودعم القوات المسلحة المصرية، وكذلك رجال الشرطة".

وأفادت أمانة الحزب بأن التذاكر المجانية تشمل دور العرض في سينمات "ميامي" و"كوزموس" بوسط القاهرة، مشددة على ضرورة "دعم الفيلم الذي يبث الروح الوطنية من خلال أحداثه التي تعود إلى بداية حرب الاستنزاف مع إسرائيل عام 1967"، وكذا "دعم السينما المصرية التي تقدم محتوى يليق باسم وسمعة البلاد".

وأشارت إلى أن حجز التذاكر المجانية سيكون بأولوية الحضور إلى مقر حزب "مستقبل وطن"، الكائن في بلوك رقم 3 مدخل 2 بشارع المنصورية في حي الدراسة بالجمالية، وذلك بداية من الخامسة من مساء أمس الأربعاء، وحتى الثانية عشر من مساء اليوم، لحضور حفلتي السادسة والتاسعة مساءً يومي 13 و14 يونيو/ حزيران الجاري.

اقــرأ أيضاً

كما نوه "مستقبل وطن" إلى أن تذاكر السينما ومواصلات الذهاب والعودة مقدمة مجاناً من الحزب إلى المواطنين، في مشهد مشابه للاستفتاء على تعديلات الدستور التي تسمح ببقاء السيسي في الحكم حتى عام 2030، حين كان ينقل الحزب الناخبين إلى صناديق الاستفتاء، مقابل الحصول على عبوة "كرتونة" تشمل بعض السلع الغذائية.

وحظي فيلم "الممر" بتسهيلات لا تُحصى من الجيش والدولة المصرية، بميزانية قياسية تقترب من 100 مليون جنيه، بهدف صناعة فيلم حربي متميز يتناول هزيمة 1967، ومعارك الاستنزاف التي مهدت إلى نصر أكتوبر/ تشرين الأول 1973، عبر وصلات وخطابات تبدو "معلبة" و"سطحية" عن أن تلك ليست النهاية، وأن مصر لم تنهزم.

وأسهم الجيش المصري في إنتاج "الممر" عبر تسهيلات لوجستية، شملت السماح باستخدام طائرات في معسكرات حربية، غير أن تراجع إيراداته أثار حالة من الحنق لدى ضباط الجيش، خصوصاً بعد فشل شركة "ماد سليوشن" في التسويق والدعاية للفيلم، ورفعه من بعض دور العرض لصالح أفلام أخرى، ما دفع القوات المسلحة إلى تنظيم عرض خاص ثان للإعلاميين في "مركز المنارة" في خطوة غير مسبوقة لأي فيلم.

فيلم "الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، وهو من بطولة أحمد عز، وأحمد رزق، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني، ومحمد الشرنوبي، ومحمد جمعة، ومحمود حافظ، وأمير صلاح الدين، وأسماء أبو اليزيد.

الخبر | اخبار اليوم : حزب السيسي يوزع تذاكر مجانية لفيلم "الممر" دعماً للجيش - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق