اخبار اليوم : وزير الخارجية البحريني يتلقى تهنئة من نظيره الإسرائيلي بعيد الأضحى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


تلقّى وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، الثلاثاء، تهنئة من نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس، بمناسبة حلول عيد الأضحى.

وكتب كاتس في تغريدة على "تويتر"، باللغة العربية: "صديقي خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، أود أن أتمنى لك ولشعب البحرين عيداً مباركاً بمناسبة عيد الأضحى".

وأضاف: "أتمنى أن يؤدي تراث أبناء إبراهيم، الذي نشاركه معكم إلى السلام والأخوة بين الشعبين وإلى التعاون بين البلدين، أتطلع إلى رؤيتك مرة أخرى قريباً".


وفي يوليو/ تموز الماضي، التقى كاتس بآل خليفة على هامش مشاركتهما في مؤتمر عقد بواشنطن.

وكشفت القناة 13 الإسرائيلية، حينها، عن لقاء جمع الوزيرين، في العاصمة الأميركية، قبل أن يؤكد كاتس الأمر لاحقاََ، في تغريدة عبر "تويتر"؛ في خطوة هي الأولى من نوعها بين الجانبين.

وباستثناء مصر والأردن، لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع إسرائيل.

ورغم ذلك، زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية.

اقــرأ أيضاً


وكانت البحرين قد استضافت، في يونيو/ حزيران الماضي، مؤتمراً تطبيعياً لبحث ما سمي الجانب الاقتصادي من "صفقة القرن"؛ مشروع إدارة دونالد ترامب لتصفية القضية الفلسطينية.

والمؤتمر قاطعته فلسطين بكل أطيافها، وغلب عليه الحضور الإسرائيلي، فيما راح الزوّار الإسرائيليون للمملكة الخليجية يتبجّحون على مواقع التواصل بالحدث التطبيعي "الاستثنائي"، الذي احتضنته المنامة، ورعته السعودية والإمارات.

وكان آل خليفة قد قال، قبل نحو شهرين، في لقاء خاص مع القناة 13 الإسرائيلية ذاتها على هامش مؤتمر البحرين الاقتصادي، إنّ "إسرائيل جزء أساسي وشرعي من الشرق الأوسط والشعب اليهودي جزء من تراث المنطقة".

(الأناضول, العربي الجديد)

الخبر | اخبار اليوم : وزير الخارجية البحريني يتلقى تهنئة من نظيره الإسرائيلي بعيد الأضحى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق