اخبار اليوم : "سفير فلسطين"... مبادرة لتدريب الشباب على طرح القضية الفلسطينية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أطلق تحالف منظمات داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني مبادرة "سفير فلسطين" التي تهدف إلى تمكين كل مهتم بالقضية الفلسطينية من تقديمها إلى محيطه بالشكل الأمثل، وإمداده بالمعلومات والمهارات اللازمة لذلك.

وتستهدف المبادرة المستقلة جميع الشرائح العمرية وجميع الجنسيات، وتهدف لمنح الناشطين في المجتمعات المحلية القدرة على الوصول إلى تفاصيل القضية الفلسطينية، وتدريبهم على التعبير عنها بوضوح وثقة، والتشبيك بينهم.

وتبدأ المبادرة من خلال منصة إلكترونية تدشن أعمالها التعليمية والتواصلية في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وتضم مساحات تعلم ونقاش عن بعد، ومحاضرات رقمية متخصصة، يتبعها مسابقة خلال صيف العام 2020.

ويضم التحالف الذي أطلق المبادرة المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والمركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الاستراتيجية "مسارات"، وأكاديمية دراسات اللاجئين، والحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء"، ودار العودة للدراسات والنشر، ولجنة "مهندسون من أجل فلسطين والقدس" في نقابة المهندسين الأردنيين، والهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين، ومنظمة ثابت لحق العودة.

وتم إطلاق المبادرة في لندن خلال مؤتمر اكسبو فلسطين الذي حضره أكثر من ثمانية آلاف شخص، معظمهم من البريطانيين، وبالتزامن في فلسطين خلال المؤتمر الثاني للمغتربين بمدينة نابلس، الذي تبنى في توصياته دعم المبادرة.

وأوضحت صاحبة فكرة مبادرة سفير فلسطين، روان الضامن، أن "الفكرة ولدت في ظل شيطنة الفلسطيني المستمرة في أكثر من بلد عربي، ولمواجهة سطوة التطبيع الفجة، والآفاق الواسعة التي يفتحها العالم الرقمي أمام تواصل الأفراد. نحن بحاجة لسفير القدس، وسفير صفد، وسفير البيئة، وسفير المياه في فلسطين، وسفير فلسطينيي لبنان، وسفير فلسطينيي تشيلي. المبادرة هدفها وضع الأسس المشتركة، والتشبيك بين الفاعلين، ورفع مستوى المهارات على المستويين المحلي والدولي".


وتقوم المبادرة على فكرة التعلم عن بعد في الوقت الذي يناسب الدارس من أي مكان في العالم عبر مواد سمعية بصرية، بالإضافة إلى محاضرات رقمية مباشرة يقدمها خبراء مختصون وأكاديميون بينهم جوني منصور، وشفيق الغبرا، وحاتم بازيان، ومصطفى كبها، ومحمد ياسر عمرو ونواف التميمي وهاني المصري وغيرهم، بالإضافة إلى منتدى نقاش حيوي للإجابة عن أسئلة المشاركين.

وتحرص المبادرة على دعم الشباب بشكل خاص من خلال تنظيم دورة صيفية عام 2020 للشباب والشابات الذين أتموا عملية التعلُّم عن بعد من خلال المنصة للحصول على دبلوم "سفير فلسطين" الذي يمتد تسعة أشهر قبل الامتحانات اللازمة للحصول على اللقب.

الخبر | اخبار اليوم : "سفير فلسطين"... مبادرة لتدريب الشباب على طرح القضية الفلسطينية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق