اخبار اليوم : الخطوط المغربية تُلغي شراء طائرتَي بوينغ 737 ماكس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


قال مصدر من شركة الخطوط الملكية  إن هذه الأخيرة تراجعت عن صفقة لشراء طائرتين إضافيتين من طراز  بعدما تحطمت طائرة من الطراز نفسه في إثيوبيا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرها قوله إن الخطوط الملكية المغربية كانت تعتزم تسلم طائرتين من طراز 737 ماكس في يونيو/حزيران، وأن طائرتين أخريين من طراز 737 ماكس في أسطولها تم وقف تحليقهما انتظارا لنتائج تحقيق في تحطم  الإثيوبية في مارس/آذار.

وأوضحت الوكالة الدولية أن شركة "بوينغ" لم ترد على الفور على طلب للتعليق أرسل بالبريد الإلكتروني.

وأضاف المصدر الخاص لوكالة "رويترز" أن الخطوط الملكية غير قلقة بشأن أسطولها من طائرات 737 إن.جي بعد فحوصات جرت في أنحاء أخرى من العالم، مضيفا أن الفحوصات تتم بشكل روتيني على الطائرات الأقدم بعد عدد محدد من الرحلات.

اقــرأ أيضاً


وتتوفر لدى الخطوط الملكية المغربية 36 طائرة من طراز 737 إن.جي وقد طلبت فحص طائرة واحدة فقط من ذلك الطراز ولم يتم العثور على أي مشكلات.

وكانت الخطوط الملكية المغربية قد قررت وقف العمل بطائرتيها من طراز "بوينغ 737 ماكس" في مارس الماضي، وذلك عقب تحطّم طائرة من الطراز نفسه كانت تعمل لصالح الخطوط الجوية الإثيوبية، وذلك بعد دقائق قليلة من إقلاعها من مطار "أديس أبابا".

وكانت شركة "بوينغ" قد أعلنت في نهاية مارس اعتزامها إدخال تعديلات على هذا الطراز من الطائرات، ما دفع الكثير من دول العالم إلى وقف استعملها.

الخبر | اخبار اليوم : الخطوط المغربية تُلغي شراء طائرتَي بوينغ 737 ماكس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق