سودان موشن: الحكومة ترفع دعم جوال الدقيق إلى 600 جينها لتفادي غضبة الثوار

0 تعليق 150 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر مطلعة ان وزير الدولة بوزارة المالية الدكتور مسلم أحمد الأمير ناقش مع والى ولاية الخرطوم الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين وأعضاء إتحاد المطاحن بالخرطوم ظهر اليوم بمباني ولاية الخرطوم معوقات إنسياب الدقيق ومنع توفره كسلعة مدعومة من أجل الخبز فقط.

أقر الاجتماع ضرورة زيادة الدعم المالي لجوال الدقيق من 450 جنيهاً إلى 600 جنيه وزيادة استخلاص القمح للدقيق الذي يطحن بغرض الخبز وذلك لحمايته من الإستخدامات الأخرى.
وأكد وزير الدولة بالمالية على ضرورة التعاون والعمل المشترك مبيناً أن وزارته ستقدم كل ما من شأنه تيسير الإجراءات و تذليل العقبات لتعمل المطاحن بطاقتها القصوى مشيداً بدورها إبان الفترة الفائته مفصحا عن حلول ناجعة لقضية الخبز

من من جانبه أكد والى ولاية الخرطوم أن خارطة طريق واضحة المعالم بالولاية ستضع حداً لكل الأزمات وقد أكد الوالى إرتياحه لقرار رفع نسبة الإستخلاص للدقيق المدعوم وقال هذه واحدة من المعالجات التي تهدف لحماية دقيق الخبز من الإستخدامات الأخرى فيما أمن إتحاد المطاحن على الخطوة مؤكدين بذلهم كل جهد حتي تعبر البلاد هذه الأزمة الطارئة.


من جانبه أكد والى ولاية الخرطوم أن خارطة طريق واضحة المعالم بالولاية ستضع حداً لكل الأزمات وقد أكد الوالى إرتياحه لقرار رفع نسبة الإستخلاص للدقيق المدعوم وقال هذه واحدة من المعالجات التي تهدف لحماية دقيق الخبز من الإستخدامات الأخرى فيما أمن إتحاد المطاحن على الخطوة مؤكدين بذلهم كل جهد حتي تعبر البلاد هذه الأزمة الطارئة.

الاحداث نيوز

الخبر | سودان موشن: الحكومة ترفع دعم جوال الدقيق إلى 600 جينها لتفادي غضبة الثوار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودان موشن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق