جوهرة اف ام: الولباني يؤكّد أهمية الباكالوريا البيضاء ويحذّر من الأجهزة الالكترونية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المدير العام للامتحانات بوزارة التربية، عمر الولباني، في تصريح لـ "الجوهرة أف أم" اليوم الخميس، أهمية الباكالوريا البيضاء التي انطلقت اليوم بمادة الفلسفة وتتواصل إلى غاية 22 ماي.

وأضاف انه يتم تطبيق في هذا الاختبار نفس روزنامة امتحانات الباكالوريا الرسمية التي تنطلق يوم 12 جوان 2019 في ما يتم الإعلان عن النتائج يوم الأحد 30 جوان 2019.
وأشار إلى أن المترشحين يتوزعون بين نحو 107,5 آلاف مترشح من المعاهد العمومية و 18,5 ألف مترشّح من المعاهد الخاصة. 
ولاحظ ذات المسؤول أن اهمية امتحان الباكالوريا البيضاء تكمن في احتسابها ضمن المعدل الخاص بالفترة الثانية من العام الدراسي وهو جزء من المعدل السنوي الذي يدخل ضمن شروط اسعاف المترشحين في حال الحصول على معدل سنوي مهم.
وفي سياق متصل، شدد المدير العام للامتحانات بوزارة التربية على منع جلب كل جهاز الكتروني إلى قاعة الامتحانات باستثناء الآلة الحاسبة المسموح بها، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق هذا الاجراء بداية من 23 ماي بالامتحانات التطبيقية.
وسيتلقى التلاميذ ارساليات قصيرة حول هذا الاجراء الذي ستكون تداعاته وخيمة في حال عدم الالتزام به، وفق تأكيده.

الخبر | جوهرة اف ام: الولباني يؤكّد أهمية الباكالوريا البيضاء ويحذّر من الأجهزة الالكترونية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جوهرة اف ام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق