جوهرة اف ام: الشاهد يعلن عن جملة من الإجراءات الخاصة بولاية جندوبة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الخميس، عن جملة من القرارات والإجراءات التي تم اتخاذها لفائدة ولاية جندوبة، خلال المجلس الوزاري الاستثنائي المنعقد بالجهة.

وأبرز الشاهد في تصريح لمراسل الجوهرة أف أم، أن المجلس الوزاري نظر في مشاكل التزويد بمياه الشرب بعدة معتمديات تابعة لولاية جندوبة، وقرر وضع الاعتمادات اللازمة لتجاوز هذه الإشكاليات خاصة بمناطق طبرقة وفرنانة وسوق السبت وغيرها.

كما أشار إلى أن إحداث المركز الإقليمي لمعالجة الأمراض السرطانية سيمكن الجهة بشكل خاص وإقليم الشمال الغربي بشكل عام، من تقريب الخدمات الصحية والتخفيف من معاناة المواطنين الذين يضطرون إلى التنقل إلى تونس العاصمة وولاية أريانة.

وتم الاتفاق خلال المجلس الوزاري على تفعيل قرار إحداث مناطق صناعية على مساحة 200 هكتار قرب الطريق السيارة باستثمارات تناهز الـ55 مليون دينار.

وفيما يتعلق بالقطاع الفلاحي، أعلن الشاهد عن "مشروع ضخم" لتهيئة 10 آلاف هكتار من المناطق السقوية للمساهمة في دفع الإنتاج الفلاحي، مشددا على أهمية دعم هذا القطاع الذي يعد القاطرة الاقتصادية بولاية جندوبة.

كما نظر المجلس الوزاري في وضعية مطار طبرقة وإعادة إحياء الخطوط الدولية من وإلى هذا المطار بما من شأنه أن يساهم في إنعاض القطاع السياحي بالجهة.

الخبر | جوهرة اف ام: الشاهد يعلن عن جملة من الإجراءات الخاصة بولاية جندوبة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جوهرة اف ام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق