اخبار عمان - وزير الصحة يوجه رسالة شكر و إجلال للعاملين في القطاع الصحي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار سلطنة عمان اليوم

مسقط - الشبيبة

نشرت وزارة الصحة في حسابها الرسمي على "تويتر" رسالة من معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة إلى للعاملين في القطاع الصحي.

و نصت الرسالة كالتالي:

"أبنائي وزملائي الأعزاء العاملين الصحيين، تحية تقدير وإجلال لكم جميعا على ما تبذلونه في سبيل دعم وتعزيز المنظومة الصحية سيما في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها عمان والعالم أجمع في ظل مجابهة انتشار جائحة كورونا كوفيد۱۹.

لقد قمتم بواجبكم على أكمل وجه منذ بداية الجائحة وفي ظل جهود حكومة السلطنة بقيادة جلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه- والذي أولى جل اهتمامه بتوجيهاته الرشيدة إلى القائمين والمشرفين على هذه الجائحة، وقد جاء ترأس جلالته -حفظه الله- الاجتماع الأخير للجنة العليا المكلفة بالتعامل مع جائحة كورونا، وثناءه على وجه الخصوص على جهود العامليين الصحيين بالشكر والإشادة تقديرا للدور النبيل والفاعل الذي تقومون به وعلى عملكم الدؤوب والمتفاني مسطرين أروع الأمثلة على الإخلاص والتضحية في خدمة عمان ودعم جهود السلطنة للتغلب على تحديات جائحة كوفيد۱۹.

كما تعلمون جميعا إن العالم كله يشهد تسجيل إصابات عالية ومتزايدة بفيروس كورونا، وبات جليا أن المرض قد يستمر معنا لأشهر طويلة قادمة، مما يتوجب عليه التفكير في كيفية التعايش معه، وتقليل انتشاره، والتعامل مع تأثيراته، إلى أن يتم تطوير لقاح ناجع له.

وقد بدأنا التخطيط لمرحلة استئناف وتفعيل الخدمات، مع مراعاة التدرج في مراحل الاستئناف والحرص الكامل على سلامتكم وسلامة المرضى، كما نرجو مشاركة فريق العمل بمرئياتكم واقتراحاتكم التي ترونها حول جهود التخطيط.

إن تزايد أعداد الإصابة، أدى إلى ازدياد الطلب على خدمات أسرة العناية المركزة؛ مما توجب العمل على توسعة أعداد أسرة وحدات العناية المركزة المخصصة لمرضى کوفید۱۹، فقد قامت الفرق والكوادر العاملة في وحدات العناية المركزة بتدريب الأطباء والممرضين والفنيين على مهام العمل ضمن تلك الوحدات وقد يتم الطلب منكم الانضمام إليها في الأيام القادمة، وهي مرحلة تحتاج تضحياتكم وصبركم وليس ذلك بغريب عليكم ولا على الدور الإنساني المناط لكم به والمأمول منكم، فتعاضدنا معا ومبادرتنا بدعم زملائنا في تلك الوحدات مهم لضمان استدامة عمل وحدات العناية المركزة أثناء هذه الفترة الحرجة.

نجدد الشكر على جهودكم المخلصة وتضحياتكم الجليلة، بتكاتفنا ودعمنا لبعضنا البعض يمكننا أن نتغلب بإذن الله على تداعيات هذه الجائحة".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الشبيبة - عمان

0 تعليق