عاجل

اخر الاخبار - الكويت تودع عميد الإعلاميين الرياضيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم

فجع أهل الكويت اليوم الجمعة بوفاة عميد الصحفيين الكويتيين وأحد أعمدة الصحافة العربية فيصل القناعي، بعد صراع طويل مع المرض.

ويعتبر الفقيد فيصل مبارك القناعي أحد أعمدة الصحافة الكويتية والعربية، لاسيما في المجال الرياضي، وكان شاهدًا ومعاصرًا للإنجازات الرياضية التي حققتها الفرق الكويتية في المحافل الإقليمية والدولية.

ولد الراحل في السادس من أكتوبر عام 1950م بمنطقة شرق وبدأ تعليمه الدراسي في مدارس منطقة حولي ثم انتقل إلى منطقة السالمية ودرس في ثانوية السالمية ثم ثانوية فلسطين في منطقة الرميثية، حتى تخرج والتحق بمعهد المعلمين وتخرج مدرساً للتربية الفنية.

بدأ الراحل مشواره الصحافي عام 1969 وعمل في العديد من الصحف اليومية في الكويت كمحرر وكاتب وتدرج حتى تولى رئاسة القسم الرياضي في صحيفة السياسة في ديسمبر 1978، وتميز بكتابة العديد من المقالات منذ بداية السبعينيات من القرن الماضي حتى تقلد منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وكان من المؤسسين لجريدة الجماهير اليومية التي صدرت في عام 1983.

ومن أهم المناصب التي تقلدها الراحل أثناء مسيرته العملية، رئيس تحرير مجلة الشهيد الصادرة عن اللجنة الأولمبية وأمين السر العام لجمعية الصحافيين الكويتية والنائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية ورئيس اللجنة الإعلامية باللجنة الأولمبية الكويتية والرئيس الفخري للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية.

وساهم القناعي في النهضة التي شهدتها الرياضة الكويتية في سبعينات وثمانينات القرن الماضي والتي عرفت بالعصر الذهبي، حيث رافق المنتخب الوطني في أغلب رحلاته في تلك الفترة وواكب الإنجازات الكبيرة التي حققها، ومن أبرزها التأهل إلى نهائيات كأس العالم في إسبانيا عام 1982.

طلال الفهد ناعيًا القناعي: إنا على فراقك لمحزونون يابو مبارك

نعى رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ طلال الفهد الراحل فيصل القناعي، متقدما بالعزاء لأسرة الفقيد.

وقال الشيخ طلال الفهد: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى نعزي أنفسنا وعائلة القناعات الكرام في وفاة المرحوم باذن الله العم/ فيصل مبارك القناعي، سائلاً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمنا وأهله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا على فراقك لمحزونون يابو مبارك.

أنس الصالح: الصحافة الكويتية والعربية فقدت علمًا من أعلامها

نعى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، أحد أعلام الصحافة الكويتية الراحل  فيصل القناعي.

وقال الصالح إن الصحافة الكويتية والعربية فقدت علمًا من أعلامها الأستاذ فيصل القناعي الذي ساهم في بناء وتطوير الصحافة الرياضية على المستويات المحلية والعربية والآسيوية.

وتقدم الصالح بصادق التعزية والمواساة لآل القناعات الكرام بفقيدهم.

المويزري: خالص العزاء لعائلة القناعات

تقدم النائب شعيب المويزري بالعزاء لأسرة القناعات بوفاة الفقيد فيصل مبارك القناعي.

وقال المويزري عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل "تويتر": "أتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلة القناعات  الكرام بوفاة فقيدهم فيصل مبارك القناعي  ونسأل الله أن يغفر له ويرحمه برحمته وأن يجعل قبره روضةً من رياض الجنة ويسكنه الفردوس الأعلى من غير حساب ولاسابق عذاب وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

وزير البلدية: رحم الله عميد الصحافة الرياضية

نعى وزير البلدية م. وليد الجاسم،  المغفور له بإذن الله فيصل مبارك القناعي، عميد الصحافة الرياضية.

وكتب الوزير على تويتر: رحم الله المغفور له بإذن الله الاخ الغالي/ فيصل مبارك القناعي (بوغازي) عميد الصحافة الرياضية، نسأل الله الذي جلت قدرته ان يتغمده بواسع رحمته ويغفر له، ويثبته عند السؤال، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا الصبر والسلوان على فراقه، انه سميع مجيب.

أحمد السعدون: عظم الله أجر عائلة القناعات

تقدم رئيس مجلس الأمة الأسبق أحمد السعدون بالعزاء لعائلة القناعات بوفاة الراحل فيصل القناعي.

وقال السعودن عبر حسابه بموقع التواصل "تويتر": عظم الله أجر عائلة القناعات الكريمة وأحسن عزاءهم ورحم الله المغفور له بإذن الله الأخ العزيز فيصل مبارك القناعي وتغمده الله بواسع رحمته ورضوانه وأسكنه الفردوس الأعلى".

الطبطبائي: الكويت فقدت شخصيتين قدمتا الكثير في العمل الوطني.. عبدالرحمن العتيقي وفيصل القناعي

نعي النائب السابق وليد الطبطبائي الراحلين عبدالرحمن العتيقي وفيصل القناعي الذين وافتهم المنية اليوم الجمعة.

وقال الطبطبائي عبر حسابه بـ "تويتر" إن الكويت  فقدت شخصيتين من الشخصيات التي قدمت الكثير في العمل الوطني وهما عبدالرحمن العتيقي وفيصل القناعي، سائلا الله لهما الرحمة والمغفرة ولذويهم خالص العزاء والصبر والسلوان..

جمعية الكاريكاتير الكويتية تنعى عميد الإعلاميين الرياضيين

نعت جمعية الكاريكاتير الكويتية عميد الإعلاميين الرياضيين الكويتيين وأمين السر العام لجمعية الصحافيين الكويتية.

وتقدمت الجمعية بأحر التعازي لذوي الفقید والأسرة الإعلامية في الكویت متمنیة من الله سبحانه وتعالى أن یتغمده بواسع رحمته.

اتحاد ألعاب القوى: نتقدم بالتعازي لعائلة القناعي

من جانبه تقدم رئيس وأعضاء وأسرة الاتحاد الكويتي لألعاب القوى بالمواساة والتعازي لعائلة القناعي الكرام بوفاة المرحوم بإذن الله فيصل القناعي.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق