اخر الاخبار اليوم - انخفاض انبعاثات الكربون من الطاقة بنسبة 10٪ في أوروبا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار على الساحة العربية والعالمية اليوم

انخفاض انبعاثات الكربون من الطاقة بنسبة 10٪ في أوروبا

مباشر

07 مايو 2021

الصورة

انخفضت الانبعاثات في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي (دورسون أيديمير/الأناضول)

+ الخط -

انخفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن احتراق الوقود الأحفوري بنسبة 10 بالمائة في الاتحاد الأوروبي، العام الماضي، وسط جائحة كورونا، وفقاً لتقديرات المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي.
وقال يوروستات في بيان، يوم الجمعة، إنّ الانبعاثات انخفضت في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، البالغ عددها 27 دولة، مقارنة بعام 2019، حيث فرضت الحكومات إجراءات إغلاق لإبطاء انتشار الفيروس.
سجّلت اليونان أكبر انخفاض (-18.7٪)، تلتها إستونيا (-18.1٪)، ثم لوكسمبورغ (-17.9٪)، وإسبانيا (-16.2٪) والدنمارك (-14.8٪). البلدان التي سجّلت أقل نسبة انخفاض، هي مالطا (-1٪)، والمجر (-1.7٪)، وأيرلندا (-2.6٪) وليتوانيا (2.6%).
قال يوروستات إنّ مصادر التخفيضات متباينة. وأضاف: "لوحظ أكبر انخفاض في جميع أنواع الفحم. كما انخفض استهلاك النفط ومنتجاته في جميع الدول الأعضاء تقريباً، في حين انخفض استهلاك الغاز الطبيعي فقط في 15 دولة عضواً، وزاد أو ظلّ على نفس المستوى في 12 دولة أخرى.

تمثّل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن استهلاك الطاقة حوالي 75 بالمائة من جميع الغازات المسبّبة للاحتباس الحراري من صنع الإنسان في الاتحاد الأوروبي. تتأثّر الكميات المنتجة بالعديد من العوامل، بما في ذلك النمو الاقتصادي والنقل والأنشطة الصناعية.
كجزء من "الصفقة الأوروبية الخضراء"، التزم الاتحاد الأوروبي بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 55 بالمائة على الأقل بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات عام 1990.
تهدف بروكسل أيضاً إلى أن تصبح "محايدة مناخياً" بحلول منتصف القرن. يقول العلماء إن هذا الهدف يجب تحقيقه لمنع متوسط درجات الحرارة العالمية من الارتفاع فوق درجتين مئويتين (3.6 فهرنهايت) بحلول عام 2100.

(أسوشييتد برس)

المساهمون

المزيد في مجتمع

التحديثات الحية

قضايا وناس

مباشر

التحديثات الحية

قضايا وناس

مباشر

التحديثات الحية

كوفيد-19

مباشر

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العربي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق