منوعات - المسلسلات التركية تنافس الأعمال المغربية في رمضان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا الالكتروني

لا تزال المسلسلات التركية المدبلجة إلى الدارجة، تحتفظ بقوة استقطابها للمشاهدين المغاربة، رغم تنوع الأعمال الوطنية المنتجة خصيصا للعرض في رمضان.

وأفادت معطيات تقرير أسبوعي أنجزته شركة "ماروك ميتري"، المتخصصة في قياس نسبة المشاهدات على القنوات الوطنية، فقد حققت المسلسلات التركية نسب مشاهدة مهمة رغم استحواذ البرامج الرمضانية على الصدارة.

ووفق المصدر ذاته، فقد استقطب مسلسلان تركيان أزيد من 12 مليون مشاهد، خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان، ويتعلق الأمر بكل من مسلسل “الوعد” الذي شاهده 7 مليون و270 ألفا مشاهدا، ومسلسل "الطيور المجروحة" الذي تابعه 5 مليون و500 ألف متابعا، واللذان تعرضهما القناة الثانية.

في مقابل ذلك، لا تزال صدارة البرامج الأكثر مشاهدة في قبضة برنامج الكاميرا الخفية "،مشيتي فيها"، الذي تعرضه القناة الثانية، ومسلسل الدراما "بنت العساس" المعروض على القناة الأولى.

وسجل التقرير ذاته، أن معدل مشاهدة التلفاز يوميا خلال الأسبوع الثالث من رمضان، بلغ 4 ساعات و42 دقيقة، لكل شخص يبلغ خمس سنوات فما فوق.

وعن القنوات الوطنية موضوع قياس المشاهدة، يتعلق الأمر بكل من الأولى، والأولى دولية، والقناة الثانية، والقناة الثانية عالمية، والرياضية، والمغربية، والأمازيغية والسادسة، كما لا يؤخذ بعين الإعتبار في لائحة البرامج المتميزة إلا البرامج التي تساوي مدتها خمس دقائق فما فوق.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق