اخر الاخبار اليوم - إصابات بتجدد المواجهات مع الاحتلال والمستوطنين في القدس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار على الساحة العربية والعالمية اليوم

تشهد عديد من الأحياء في القدس المحتلة منذ ساعات، مساء اليوم الأحد، مواجهات وصدامات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين أوقعت عدداً من الإصابات، وسط تصاعد التوتر وتوقع باشتداد المواجهات.

وفي حي الشيخ جراح تستمر قوات الاحتلال بقمع المتضامنين مستخدمة شرطة الخيالة، حيث أصيب ما لا يقل عن ستة مواطنين نقل أحدهم إلى المستشفى للعلاج، وأصيب المصور الصحافي رجائي الخطيب بعد تعرضه للضرب.

وبالقرب من بلدة العيسوية، اندلع اشتباك بالأيدي بين مجموعة من المستوطنين وشبان البلدة، أصيب خلالها ستة مستوطنين، في وقت دفعت فيه قوات الاحتلال بمزيد من عناصرها إلى البلدة.

وامتدت المواجهات إلى بلدة الطور المجاورة لبلدة العيسوية، بعد وصول مجموعات من المستوطنين إلى هناك.

من جانبه، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والمطاط على سيارة إسعاف بشكل مباشر  في منطقة الطور، وأن المستوطنين أيضاً قاموا برمي الحجارة على السيارة.

 

واعتدت قوات الاحتلال على المواطنين بالضرب ورشهم بالمياه العادمة على المواطنين والمحال التجارية في باب العامود وسوق المصرارة بمدينة القدس.

وإلى البلدة القديمة من القدس، وصلت الليلة حشود كبيرة من المستوطنين من مستوطنات الضفة الغربية وتجمعت في ساحة البراق وسط اعتداءات على المواطنين في منطقة باب الخليل.

ودعا المستوطنون إلى اقتحام المسجد الأقصى والبلدة القديمة من القدس يوم غد الاثنين، الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك، في ذكرى ما يسمى "يوم ضم القدس"، في مقابل دعوات مقدسية للاعتكاف بالمسجد الأقصى والرباط فيه.

محكمة الاحتلال تؤجل مناقشة قضية إخلاء الشيخ جراح

أفادت هيئة الدفاع عن حي الشيخ جراح في القدس -المحاميان حسني أبو حسين وسامي ارشيد- في بيان صحافي مساء اليوم، بأن المحكمة العليا للاحتلال أصدرت قراراً بإلغاء جلسة المحكمة التي كان من المقرر عقدها يوم غد الإثنين، وذلك بناء على طلب المستشار القضائي للحكومة.

ووفق البيان، "لقد تقدمنا باسم أهالي الشيخ جراح بطلب إلى المحكمة العليا لاستدعاء المستشار القضائي لحضور المحكمة، وتقديم موققه بخصوص ادعاءات أهالي الشيخ جراح على أن تسجيل أرض الحي باسم الجمعيات الاستطانية كان غير قانوني ويجب إلغاؤه".

وتابع، "لذلك طلب المستشار القضائي للحكومة من المحكمة العليا تأجيل النظر في قضية الأربع عائلات من المقررة غداً، وذلك لمدة أسبوعين على الأقل، وذلك من أجل أن يتخذ قرار بشأن انضمامه كطرف بالإجراءات كما طلب محامو العائلات من المستشار القضائي تفسير دور حكومة إسرائيل، ولماذا تقاعست عن القيام بواجباتها حسب القانون الدولي وتسجيل ملكية أرض الحي بأسماء سكان الحي حسب التزام الحكومة الأردنية صاحبة الالتزام السابق".

وأشار البيان إلى أنه مع قرار التأجيل جمدت المحكمة أوامر الإخلاء، حيث لا يمكن تنفيذها حتى إصدار قرار.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العربي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق