اخر الاخبار اليوم - وزير خارجية ألمانيا يتهم إيران بـ"تأخير" استئناف المفاوضات النووية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار على الساحة العربية والعالمية اليوم

وزير الخارجية الألماني يتهم إيران بـ"تأخير" استئناف المفاوضات النووية

مباشر

30 يوليو 2021

ماس يحذر من نفاد الوقت (ستيفاني لوس/ Getty)

+ الخط -

قال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اليوم الجمعة، إن إيران "تؤخر" استئناف المحادثات مع القوى العظمى الهادفة إلى إنقاذ الاتفاق النووي المبرم عام 2015، مشدداً على أن خيار إحياء هذا الاتفاق "لن يكون متاحاً إلى الأبد".
وأوضح وزير الخارجية الألماني في مقابلة مع مجلة "دير شبيغل" الأسبوعية "ألاحظ بانزعاج متزايد أن إيران تؤخر استئناف المفاوضات النووية في فيينا من جهة، مع ابتعادها في الوقت ذاته أكثر فأكثر عن عناصر الاتفاق الأساسية".
وأكد ماس "نأمل حصول عودة إلى الاتفاق ونحن على قناعة شديدة بأن ذلك يصب في مصلحة الجميع"، قبل أن يستدرك بالقول "لكن من الواضح أن هذا الخيار لن يكون متاحاً إلى الأبد".
وخاضت إيران والولايات المتحدة ستّ جولات من مباحثات فيينا بشكل غير مباشر، بواسطة أطراف الاتفاق (روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا)، والجولة السابعة تواجه حالة غموض ولم يُحدَّد موعدها بعد، غير أنّ طهران أكدت أخيراً أنّ على أطراف المفاوضات الانتظار حتى تشكيل الحكومة الإيرانية الجديدة برئاسة إبراهيم رئيسي مطلع أغسطس/ آب.

وتهدف المفاوضات إلى إحياء الاتفاق النووي عبر عودة واشنطن إليه من خلال رفع العقوبات المفروضة على إيران، مقابل عودة الأخيرة إلى التزاماتها النووية.
وحذّر وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أمس الخميس، من أن المفاوضات لإنقاذ الاتفاق حول النووي الإيراني "لا يمكن أن تستمرّ إلى ما لا نهاية"، مشدداً على أن "الكرة تبقى في ملعب إيران".
(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون

المزيد في سياسة

التحديثات الحية

أخبار

مباشر

التحديثات الحية

أخبار

مباشر

التحديثات الحية

تقارير عربية

مباشر

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العربي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق