منوعات - بدون جراحة ولا بوتوكس..حيل طبيعية لتخفي تجاعيد الجبين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا الالكتروني

تجاعيد الجبهة هي واحدة من أولى علامات شيخوخة الوجه، تتأمل المرأة وجهها في المرآة يوميا، وأكثر ما يزعجها ظهور البقع أو التجاعيد في منطقة الجبين وحول العينين، ورغم أن تلك الخطوط تحتاج لسنوات حتى تظهر بوضوح، فإن النساء غالبا ما يلحظنها فجأة وفي سن مبكر.

والكثير من النساء يغالبهن الشعور بالاحباط أو الخوف من التخلص من تلك الخطوط، إما لعدم معرفتهن بالبدائل المتاحة التي من الممكن أن تكون في متناول اليد، أو بسبب خوفهن الشديد من وجود آثار جانبية، قد تفسد أكثر مما تصلح خاصة تقنية البوتوكس.

وتفضل أغلب النساء الطرق الطبيعية، ولحسن الحظ فإنه من الممكن تأخير الظهور الدائم للتجاعيد التعبيريّة والتخفيف من حدّتها عبر اعتماد خطوات سهلة وعمليّة.

▪︎وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد الوجه

الألوفيرا
يساهم هلام الصبّار بالتخفيف من التجاعيد عن طريق تحسين مرونة البشرة، وذلك لاحتوائه على حمض الماليك، ويتم ذلك عن طريق استخراج هلام الصبّار من ورقة الصبّار، ثم وضعه على الوجه، ويترك لمدة 15-20 دقيقة، بعدها يُغسل بالماء الفاتر وينشّف جيداً.

2-عصير الليمون
يحتوي عصير الليمون على نسبةٍ عاليةٍ من حمض السيتريك الذي يُعتبر مقشّراً قوياً للبشرة ويزيل خلايا الجلد الميّتة، بالإضافة إلى تنظيف البشرة بعمقٍ، الأمر الذي يساعد على اختفاء العيوب والتجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات تقدّم السن مثل الهالات السوداء، ويتم عن طريق فرك البشرة بعصير الليمون بلطفٍ، ثم تركه لمدة 5-10 دقائق، بعد ذلك تُغسل البشرة بالماء وتنشّف جيداً، ويكرر ذلك مرتين إلى ثلاث مرّاتٍ يومياً للحصول على أفضل النتائج.

3-زيت جوز الهند
يمنح زيت جوز الهند البشرة توهجاً طبيعياً وإشراقةً، بالإضافة إلى أنّه يساعد في التخلّص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنّه يرطّب البشرة بشكلٍ كبيرٍ ويعيد مرونتها إلى حدٍ كبيرٍ، ويتم ذلك عن طريق تدليك البشرة بزيت جوز الهند بلطفٍ مع القيام بحركاتٍ دائريةٍ لعدة دقائقٍ، ويترك الزيت على الوجه ليلةً كاملةً، ويكرر ذلك يومياً قبل الذهاب إلى النوم.

4-قناع الزبادي وزيت الزيتون
إنّ حمض اللاكتيك وغيره من الإنزيمات الطبيعيّة الموجودة في لبن الزبادي يعمل على تطهير المسامات وتضييقها، مما يؤثّر إيجابياً على البشرة ويخفف من التجاعيد والخطوط الدقيقة والندوب ويجعلها أكثر نعومةً، ويتم ذلك عن طريق مزج 3-4 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ووضعها على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل بالماء الفاتر وينشّف جيداً، ويكرر ذلك مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

▪︎القيام بتمارين الوجه
قومي بتمارين يوغا الوجه، التي تهدف إلى شد بشرة الجبين أكثر وتقوية عضلاتها. إليك تمرينين بسيطين لا يتطلّبان منكِ أيّ مهارات ولن يستغرقا من وقتكِ سوى دقائق معدودة.

التمرين الأول
مرري أصابعكِ بحركات عمودية على الجبين لشد عضلات هذه المنطقة وتعزيز الدورة الدموية. كرّري هذه الحركة 10 مرات.

التمرين الثاني
اصنعي قبضة بيديكِ ومرريها على الجبين من الوسط إلى الخارج لتمرين العضلات بهذا الاتجاه. كرري هذه الحركة 10 مرّات.

▪︎نصائح مهمة لمحاربة تجاعيد الجبهة

شرب المياه:
يعتبر شرب المياه ضروريا للحفاظ على صحة جيدة، حيث تحتاج جميع أعضاء جسم الإنسان تقريبا إلى الماء لأداء وظيفتها كما ينبغي، وإلى جانب الوظائف الحيوية مثل التخلص من السموم من الجسم وتسهيل عملية الهضم وتنظيم درجة الحرارة، يمكن للمياه أيضا أن تساعد في الحفاظ على صحة بشرتك وترطيبها من الداخل.

وتوصلت دراسة أجريت على مجموعة من النساء عام 2015 إلى أن استهلاك كميات أكبر من المياه له تأثير إيجابي على فسيولوجيا وترطيب الجلد، كما وجدت دراسة أخرى أجريت عام 2017 أن شرب مستخلص أوراق بلسم الليمون الذي يوجد عادة في الشاي يساعد على تعزيز مرونة الجلد وعلاج تلف الأنسجة .

اتباع نظام غذائي صحي
في الحقيقة هناك بعض المأكولات التي تتناولينها بشكل يومي لا تهدّد صحّتكِ فحسب، بل تتلاعب بجمالكِ وتجعلكِ تبدين أكبر سناً، مثل الحلويات، والكافيين وغيرها من المأكولات التي تساهم في تسريع ظهور علامات الشيخوخة بما فيها تجاعيد الجبين. لذلك، عليكِ اتباع نظام غذائي صحي يقي ويحارب هذه الخطوط الرفيعة من خلال إدراج الخضار، والشاي الأخضر، والمكسرات النيئة وغيرها.

سلمى حفيض صحفية متدربة

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق