منوعات - فاطمة خير تنوه بمجهودات الحكومة في محاربة الفقر والهشاشة والهدر المدرسي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا الالكتروني

نوهت الفنانة والنائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار فاطمة خير، خلال الجلسة العمومية المخصصة لمناقشة البرنامج الحكومي، بما يقدمه البرنامج الحكومي، في شقه المتعلق بمحاربة الفقر والهشاشة.

ووجهت فاطمة خير خطابها لرئيس الحكومة عزيز أخنوش :"سعيدة أنا اليوم كنائبة برلمانية، أن أرى في برنامجكم اهتماما وتخطيطا لإخراج مليون أسرة من الفقر والهشاشة، والكل يعلم بأن الفقر معضلة تهدد التوازن المجتمعي وتؤثر على السيرورة الاقتصادية لبلادنا، ولطالما كان تحديا حقيقيا لسياسة الدولة".

وأوضحت خير، في خطابها الذي تبنته باسم فريق "التجمع الوطني للأحرار" بمجلس النواب، أن محاربة الهشاشة والفقر تبقى الحل الأمثل لتحصين التماسك المجتمعي، مشيرة إلى أن إدماج المرأة في العملية التنموية، شكل هاجسا للسياسات العمومية.

وشددت في مداخلتها على ضرورة محاربة الهدر المدرسي، وأضافت قائلة: "التعليم والتكوين هو الحجر الأساس في البنيان المجتمعي وبالتالي محاربة الهدر المدرسي يعد أولوية من أولويات القطاع وهنا نثمن في فريقنا تعميم التعليم الأولي لفائدة كل الأطفال".

من جهة أخرى، شددت فاطمة خير على أهمية فرض المناصفة من أجل بلوغ الترقي المجتمعي، معتبرة أن "إدماج المرأة في العملية التنموية شكل هاجسا للسياسات العمومية ورغم الإجماع الوطني والمجهودات المبذولة لم تتمكن المرأة بعد من أن تتبوأ المرتبة التي تستحق ولم ننجح في فرض المناصفة كمعيار للترقي المجتمعي".

وتجدر الإشارة إلى أن فاطمة خير فازت في الانتخابات التشريعية عن دائرة أنفا بالدار البيضاء، ضمن لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار، لتضمن بذلك مقعدا بالبرلمان المغربي.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق