منوعات - سهرات فنية حضورية.. مهرجان الدارالبيضاء يعيد الأمل للفنانين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا الالكتروني

تستعد العاصمة الاقتصادية البيضاء لاحتضان الدورة الأولى من مهرجان "وي كازابلانكا"، على إيقاعات التراث الموسيقي المغربي، وذلك في الفترة الممتدة بين 21و 24 أكتوبر الجاري، في حديقة “فيلودروم” الجديدة.

ولأول مرة بعد الجائحة سيقام الحدث الفني حضوريا وسيتم بثه مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي، في فرصة للقاء الجماهير بنجومهم مرة أخرى، بعد القيود التي فرضها الفيروس الذي تسبب في نكسة الأنشطة الثقافية والفنية.

ويعرف المهرجان مشاركة كل من الفنانين سناء مرحاتي، ومروان حجي، وعبد الرحيم الصويري، ومحسن صلاح الدين، وسعاد حسن، بالإضافة إلى نسيم حداد، وخالد البوعزاوي.

في ذات السياق قال محمد الجواهري المدير العام لشركة التنمية المحلية، الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات في لقاء صحفي، إن هذه التظاهرة، التي يتزامن تاريخ تنظيمها مع الذكرى السنوية الخامسة لإطلاق العلامة الترابية » We Casablanca » في 24 أكتوبر 2016 ، ستكون فرصة سانحة للقاء وجوه فنية مرموقة، واكتشاف المزيد من المواهب الفنية الواعدة .

وأوضح أن الجمهور سيكون، خلال الأربعة أيام من هذا المهرجان، الذي يدشن الموسم الثقافي للدار البيضاء، على موعد مع لوحات من روائع الموسيقى المغربية مائة بالمائة، في تمازج مع ألوان فنية كونية تكشف مرة أخرى عن ثوابت التنوع والإبداع والانفتاح الذي يطبع هوية العاصمة الاقتصادية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق