منوعات - نبيلة منيب ترفض الإدلاء بجواز التلقيح لولوج البرلمان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا الالكتروني

أعلنت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، اليوم الجمعة، رفضها الإدلاء بجواز التلقيح لولوج البرلمان، بعد قرار مجلس النواب فرض “جواز التلقيح” على جميع النواب كشرط أساسي من أجل ولوج مرافقه.

وقالت منيب على صفحتها بموقع فيسبوك: “سأرفض الإدلاء بجواز التلقيح لولوج البرلمان، وفرض الجواز سيؤثر سلبا على الحقوق والشغل والاقتصاد، وأنا متخوفة مما يتم تحضيره من وراء فرض هذا الجواز أخشى أنهم يخبؤون مصيبة أكبر من المشكل الصحي".

وترى منيب أن فرض جواز التلقيح يعتبر "قرارا جائرا وتجاوزا للحرية وفرضا لعملية التلقيح، وهو ما يشكل انتهاكا لقوانين الدستور"، مشيرة إلى أنه "لا أحد سيقبل بانتهاك الحريات وتهديد السلم والتماسك الاجتماعي للمواطنين".

وجاء ذلك، في الوقت الذي أعلن فيه رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، أنه يتعين على جميع النواب والنائبات الإدلاء بـ”جواز التلقيح” من أجل ولوج المجلس، تنفيذا لقرار السلطات العمومية.

ودخل قرار فرض “جواز التلقيح” حيز التنفيذ، أمس الخميس، والذي ينص على ضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بجواز التلقيح لولوج الإدارات العمومية والخاصة، إلى جانب المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والفضاءات المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق